نتيجة واهداف مباراة ليفربول وريال مدريد بث اليوم بتاريخ 28-05-2022 نهائي دوري أبطال أوروبا

مباراة ليفربول وريال مدريد بث مباشر



موعد مباراة ليفربول وريال مدريد القادمة السبت والقنوات الناقلة في نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي نادي ريال مدريد الإسباني مع نادي ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، مساء الغد السبت وعلى أرضية “ستاد دي فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس.


مباراة ريال مدريد وليفربول بث مباشر اليوم


و يستقبل ملعب فرنسا مواجهة من العيار الثقيل اليوم ومثيرة وقوية جداً حين تجمع بين فريقي ليفربول امام ريال مدريد فى النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، ويدرك الريدز تماماً بصعوبة الموقف اليوم امام خصم ليس سهل تماماً ومدي قوته الذي يعيشها هذا الموسم ، ولكن يدخل ابناء يورجن كلوب هذه الموقعة بكامل القوة والشراسة وذلك من أجل اعتلاء منصات التتويج بلقب التشامبيونزليج هذه النسخة للمرة السابعة له في تاريخه

وهذه فرصة جيدة له في ان يحقق لقباً مهماً في مباراة لا تقبل القسمة علي إثنين تماماً.



في نفس السياق يستعد الملكي لهذه الموقعة بكل قوة وتركيز من أجل إستعادة اللقب المفقود عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة ، فهو النادي الأكثر تتويجاً به ولذلك يسعي لتحقيق اللقب الرابع عشر له في تاريخه ، في مواجهة نارية وصعبة جداً ويستوعب أيضاً بمدي صعوبة المباراة وقوة الخصم الذي يمتلك لاعبين كبار علي أعلي مستوي ، فهو عليه الحذر تماماً في هذه المواجهة من اجل الإنتصار عليه بحثاً عن اللقب.


 ريال مدريد وليفربول بث مباشر اليوم


سوف تنطلق المواجهة اليوم بين فريقي ليفربول وريال مدريد إستعداداً لمنافسات وفعاليات النهائي من دوري أبطال أوروبا ، وسوف تقام المباراة علي ملعب فرنسا ، حيث يتم بث اللقاء بين الفريقين اليوم علي فضائية قناة beIN Sports 1 HD Premium ليكون التوقيت الذي يتم البث وعرض به المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، وفى تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.



مشاهدة مباراة ليفربول وريال مدريد بث مباشر بتاريخ 28-05-2022 دوري أبطال أوروبا



ويتفوّق الريال على منافسه ليفربول في تاريخ مواجهات الفريقين بفارق ضئيل، إذ سبق وأن التقيا في دوري الأبطال ثمان مرات، وفاز الريال 4 مرات مقابل فوز ليفربول 3 مرات، ووقع التعادل مرة واحدة، وسجّل الفريق الإسباني ريال 10 أهداف فيما سجّل الفريق الإنجليزي ليفربول 8 أهداف.


ويُعدّ نهائي الغد النهائي الثالث بين المرينجي (الريال) والريدز (ليفربول)، وللمرة الأولى يتحقّق هذا الرقم في دوري أبطال أوروبا بمواجهة ذات الفريقين لبعضهما في النهائي ثلاث مرات.


والتقى الريال مع الليفر في نهائي البطولة عام 1981 وحينها فاز ليفربول باللقب عقب التغلّب على الريال بهدف نظيف، وتجدد اللقاء بينهما في نهائي كييف 2018 وحصد الريال اللقب بعد هزيمته لليفربول بثلاث أهداف لواحد.


ويعتبر ريال مدريد الفريق الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال أوروبا بـ 13 لقب، ويأتي ليفربول في المركز الثالث نتاضفة مع بايرن ميونخ بسجل الأبطال إذ حقّق اللقب 6 مرات.


ويحتل الريال المركز الأول كأكثر فريق وصل لنهائي (التشامبيونز ليغ) بـ 17 مرة، بينما يقع الليفر في المركز الثالث بـ 10 مرات.


وعلى صعيد المدربين، بَاتَ المدرب أنشيلوتي الأكثر وصولاً لنهائي دوري أبطال أوروبا بـ 5 مرات، ويطمح للظفر بلقبه الرابع، إذ سبق وأن حقّق اللقب ثلاث مرات: لقبين مع نادي ميلان الإيطالي 2003 و2007، لقب مع ريال مدريد الإسباني 2014.


ويحمل أنشيلوتي ذكرى سيئة أمام الليفر، حيث خسر لقب دوري أبطال أوروبا من أمامه في موسم 2005/2004 مع فريقه السابق ميلان بركلات الترجيح.


على الطرف المقابل، وصل الألماني يورغن كلوب لنهائي دوري الأبطال 4 مرات، وكان النهائي الأول لكلوب مع نادي بروسيا دورتموند الألماني موسم 2013/2012 وخسر اللقب حينها من أمام بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف وحيد.


وتكررت خسارة كلوب للنهائي عام 2018 إذ انهزم فريقه ليفربول من ريال مدربد، إلا أن الألماني نجح بتحقّيق اللقب للمرة الأولى في موسم 2019/2018 بعد فوز ليفربول على توتنهام، ويأمل كلوب أن يحقّق لقبه الأوروبي الثاني من خلال مواجهة الريال غداً السبت.



موعد مباراة ليفربول وريال مدريد


ليفربول Vs ريال مدريد.
البطولة : دوري أبطال أوروبا (النهائي).
القنوات الناقلة : beIN Premium 1HD & beIN 4k .
الملعب : ستاد دو فرانس .
المعلق : حفيظ دراجي .

موعد المباراة :
10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
9:00 مساءاً بتوقيت مصر .
10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
10:00 مساءاً بتوقيت العراق .
9:00 مساءاً بتوقيت السودان .
10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
8:00 مساءاً بتوقيت تونس .
8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
10:00 مساءاً بتوقيت قطر.
7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.
10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .
7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .



ملخص مباراة ليفربول وريال اليوم السبت 28 مايو 2022 نهائي دوري أبطال أوروبا حيث توج ريال مدريد، بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على ليفربول (1-0) اليوم السبت، على ملعب فرنسا "دو فرانس"، في نهائي البطولة.

سجل هدف المباراة الوحيد فينسيوس جونيور في الدقيقة 59.

توج ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بالفوز على ليفربول بنتيجة (1-0)، مساء اليوم السبت، العاصمة الفرنسية باريس.

وسجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59.

 

ملخص الشوط الاول

بدأت المباراة، بتحفظ من كلا الفريقين خلال الربع ساعة الأولى دون أي خطورة تذكر. وجاء أول تهديد من ليفربول، عبر أرنولد الذي مرر كرة داخل المنطقة لمحمد صلاح الذي سدد مباشرة لولا تألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 16.وصوب تياجو ألكانتارا لاعب خط وسط ليفربول كرة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها كورتوا بسهولة في الدقيقة 17.واستمرت محاولات الريدز، بتصويبة جديدة من خارج المنطقة عبر محمد صلاح، تصدى لها تيبو كورتوا على مرتين في الدقيقة 18.

 

ومرر صلاح كرة لأرنولد على حدود المنطقة، لكنه صوب بقوة أعلى مرمى كورتوا برعونة شديدة في الدقيقة 19.وتألق كورتوا في التصدي لتصويبة صاروخية من ساديو ماني لمست يد الحارس البلجيكي وارتطمت بالقائم قبل أن يمسك بها حارس الميرنجي في الدقيقة 21.وحاول فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، مباغتة أليسون حارس مرمى ليفربول بكرة من على الطرف الأيسر، لكن البرازيلي أمسك بالكرة في الدقيقة25.

 

وتلقى محمد صلاح كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر أرنولد، وصوب كرة رأسية بين يدي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في الدقيقة 34.واستقبل ماني كرة داخل المنطقة، وصوب مباشرة لولا ميليتاو مدافع ريال مدريد، الذي تدخل وحول الكرة إلى الركنية في الدقيقة 40.وسجل كريم بنزيما هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 43، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ملخص الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ليفربول الضغط من أجل تسجيل هدف التقدم لكن دون أي خطورة حقيقية خلال الربع ساعة الأولى.ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 59، إذ تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من فيدي فالفيردي وأسكن الكرة في شباك مواطنه أليسون بيكر.

 

وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في التصدي لتصويبة صاروخية من محمد صلاح في الدقيقة 64.وواصل كورتوا التألق ليمنع محمد صلاح من التسجيل، إذ تصدى لتسديدة من الدولي المصري أمام الشباك في الدقيقة 69.وأبعد كورتوا تسديدة أرضية من جوتا لاعب ليفربول من على خط المرمى في الدقيقة 80 وحولها إلى الركنية.وصوب محمد صلاح كرة داخل المنطقة،

لولا الحارس كورتوا الذي تصدى للكرة وحولها إلى الركنية في الدقيقة 82.واستمرت محاولات ليفربول لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة، لكن لاعبي ريال مدريد نجحوا في الصمود أمام هجمات الريدز، وحققوا اللقب المفضل للميرنجي وجماهيره.