نتيجة واهداف مباراة تونس وغينيا الإستوائية اليوم  تصفيات كأس أمم أفريقيا

 


نتيجة واهداف مباراة تونس وغينيا الإستوائية اليوم بتاريخ 02-06-2022 تصفيات كأس أمم أفريقيا  شاهد مباراة تونس و غينيا الاستوائية tunisia vs equatorial guinea اليوم في بطولة كاس الامم الافريقيه ، يشهد الملعب الاوليمبي حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة او الساعة السابعة مساء الليلة بتوقيت جرينتش المباراة التي من المقرر ان تجمع بين كلا من منتخب تونس الاول لكرة القدم مع منتخب غينيا الاستوائية الاول لكرة القدم في الجولة الاولى من منافسات تصفيات كاس الامم الافريقية المقبلة علي ان تذاع المباراة مباشرة وحصريا علي قنوات بي ان سبورت الرياضية.


مباراة تونس وغينيا الاستوائية

يفتتح منتخب تونس الاول لكرة القدم منافساته في التصفيات الحالية بعد ان تمكن من الوصول الي حلم المونديال وتمثيل القارة الافريقية في نهائيات كاس العالم المقبلة مونديال ٢٠٢٢ التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي وذلك بعد ان تمكن من تحقيق الفوز الهام علي منتخب مالي الاول لكرة القدم في مجموع مباراتي الجولة الفاصلة التي جمع بين المنتخبين حيث استطاع المنتخب التونسي تحقيق الفوز في جولة الذهاب فيما كان التعادل هو النتيجة الحاسمة لجولة الاياب.


تونس وغينيا الاستوائية اليوم


اما منتخب غينيا الاستوائية فيامل في الظهور مجددا في كاس الامم الافريقية بعد ان غادر النسخة الاخيرة من الكاس من دور الستةعشر بعد هزيمته الشهيرة من منتخب ساحل العاج بهدف نظيف وهي البطولة التي كان قد تمكن من التاهل فيها بعد ان حل في المركز الثاني في ترتيب مجموعته التي خلالها منافسات ثلاث مباريات لم ينهزم منها سوى في مباراة واحدة فيما لم يتمكن من تحقيق التعادل في اي من المباريات التي خاضها ولكن فوزه في مباراتين رفع رصيده الي ست نقاط ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة.


تونس Vs غينيا الإستوائية.

البطولة : تصفيات كأس أمم أفريقيا (دور المجموعات - الجولة الأولى).

القنوات الناقلة : بي ان سبورت 3 .

الملعب : الاولمبي برادس .

المعلق : عصام الشوالي .


موعد المباراة :

10:00 مساءاً بتوقيت السعودية .

9:00 مساءاً بتوقيت مصر .

10:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .

10:00 مساءاً بتوقيت الأردن.

10:00 مساءاً بتوقيت سوريا .

10:00 مساءاً بتوقيت لبنان .

10:00 مساءاً بتوقيت العراق .

9:00 مساءاً بتوقيت السودان .

10:00 مساءاً بتوقيت اليمن .

9:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .

8:00 مساءاً بتوقيت تونس .

8:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .

7:00 مساءاً بتوقيت المغرب .

11:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

10:00 مساءاً بتوقيت البحرين.

11:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.

10:00 مساءاً بتوقيت الكويت .

10:00 مساءاً بتوقيت قطر.

7:00 مساءاً بتوقيت موريتانيا.

10:00 مساءاً بتوقيت جزر القمر .

7:00 مساءاً بتوقيت غرينتش GMT .


نتيجة واهداف مباراة تونس وغينيا الإستوائية اليوم  تصفيات كأس أمم أفريقيا

نتيجة واهداف مباراة تونس وغينيا الإستوائية اليوم بتاريخ 02-06-2022 تصفيات كأس أمم أفريقيا حقق منتخب تونس فوزا عريضا على غينيا الاستوائية مساء اليوم الخميس برباعية نظيفة في افتتاحية التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023.


وحصد نسور قرطاج أول ثلاث نقاط له في منافسات المجموعة العاشرة ليتصدر بفارق الأهداف مع منتخب ليبيا الذي هزم بوتسوانا أمس 1-0.


سيطرة عقيمة


دخل منتخب تونس المباراة وهو عاقد العزم على افتتاح النتيجة منذ البداية فحاول منذ الدقيقة الرابعة عن طريق فراس بالعربي لكن تصويبة الأخير تصدى لها الدفاع.ومن جديد أتيحت لفراس بالعربي فرصة التهديف في الدقيقة 12 لكن كرته مرت بجانب مرمى الحارس خيسوس أوفونو الذي تألق في الدقيقة 20 وأبعد تصويبة جديدة من بالعربي للركنية.


وتواصل ضغط منتخب تونس، فكاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 38 عن طريق فرجاني ساسي، لكن تصويبة الأخير حولها الحارس أوفونو للركنية.


ولم يهدد منتخب غينيا الاستوائية مرمى الحارس البشير بن سعيد بأي هجمة.وفي الدقيقة 45+2 قدم نعيم السليتي فرصة لزميله علي العابدي للتسجيل لكنه أخطأ المرمى بغرابة.


رباعية كاملة


مع انطلاقة الشوط الثاني كاد منتخب غينيا الاستوائية أن يباغت أصحاب الأرض في الدقيقة 47 لولا تألق الحارس البشير بن سعيد.وفي الدقيقة 53 سجل نعيم السليتي هدفا من ركلة حرة، لكن الحكم ألغاه لخطأ في تنفيذ الركلة التي كان يجب لمسها من زميل قبل التسديد في المرمى.


وبعد دقيقتين نجح السليتي في مغالطة الحارس الغيني بتصويبة افتتح بها النتيجة 1-0.


وفي الدقيقة 60 أضاع فرجاني ساسي فرصة الهدف الثاني على الرغم وجوده في منطقة قريبة من المرمى.


وفي الدقيقة 66 أقحم المدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري اللاعب محمد علي بن رمضان مكان فراس بالعربي، وعلي معلول مكان محمد دراجر الذي تعرض للإصابة.


وكاد منتخب تونس أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 71 حين نفذ علي معلول ركلة حرة في اتجاه فرجاني ساسي، الذي أضاع فرصة جديدة.وفي الدقيقة 72 أشهر الحكم البوروندي باسيفيك ندافي البطاقة الحمراء للاعب الغيني جوان لوباز، بعد بطاقة صفراء ثانية.


واستغل نسور قرطاج النقص العددي، فدفع المدرب القادري في الدقيقة 75 باللاعب يوسف المساكني مكان حنبعل المجبري، ودخل سيف الدين الجزيري مكان ياسين الخنيسي.وأثمرت التغييرات سريعا، إذ سجل الجزيري الهدف الثاني من عرضية رائعة أرسلها السليتي في الدقيقة 77.


وفي الدقيقة 80 مرر السليتي من جديد كرة ليوسف المساكني فسجل الأخير الهدف الثالث، قبل أن يضع اللاعب نفسه بصمة ثانية في الدقيقة 85 موقعا على الهدف الرابع لنسور قرطاج.


وفي الدقيقة 88 دخل الوافد الجديد على منتخب تونس إلياس عاشوري مكان نعيم السليتي، وكان عاشوري قريبا من تسجيل الهدف الخامس لكنه أهدر الفرصة.وكان بإمكان منتخب تونس رفع الحصيلة في الوقت بدل الضائع لكنه أضاع عدة فرص، لتنتهي المباراة بفوز كاسح 4-0.