اخبار الرياضةالدوريات والبطولاتكورة لايفواتس كورة

عاجل.. الأهلي يعلن تصعيد أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المحكمة الرياضية الدولية

الأهلي يعلن تصعيد أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المحكمة الرياضية الدولية


أحمد أشرف – محرر متخصص في الكرة العربية و العالمية

أصدر النادي الأهلي قرارًا باللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية من أجل الضغط على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد فاز على وفاق سطيف في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب السلام في القاهرة برباعية نظيفة يوم السبت الماضي.

ويلتقي الأهلي مع نظيره وفاق سطيف الجزائري يوم السبت المقبل على ملعب 5 يوليو بالجزائر.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن أمس إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 30 مايو الجاري.

 

بيان الأهلي بشأن ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

قرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ردًا على رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي ولوائح فيفا ولوائح الاتحاد الإفريقي ذاته.

وسيقوم الأهلي “الذي سبق وأن طالب “كاف” بإقامة المباراة في ملعب محايد” بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة.

خاصًة أن “كاف” في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه، وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا.

والنادي الأهلي يأمل في حرص الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة.

جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي قد يترتب عليه منح أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره فضلا عن مخالفات قانونية ولائحية أخرى.

كما أن “كاف” استند إلى وجود عرض وحيد لاستضافة المباراة وتم سحب العرض الآخر دون أن يتم الإعلان عنه أو عن أسبابه.

الموضوعات المتعلقة

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف اون لاين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock