الكورة العربيةالملاعبكورة لايف

الأندية العربية في أبطال أفريقيا تهدف لخطف التأهل !! | رياضة عربية

جريدة الملاعب – تخوض الأندية العربية مواجهات جديدة في ثاني أيام الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022. وتبحث الأندية، اليوم السبت، عن حصد الفوز و3 نقاط غالية تدعم بها رحلتها في سباق التأهل إلى الدور ربع النهائي، وأخرى تسعى لتحسين مراكزها، أو تلعب للشهرة، بعد حسم بطاقات التأهل في مجموعاتها رسمياً.

وتتجه الأنظار في المجموعة الأولى، صوب القمة الكبيرة، حينما يلتقي نادي الهلال السوداني نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب الأول في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

ويملك الهلال 4 نقاط، ويحتاج إلى الفوز على صن داونز، ثم الأهلي المصري في الجولة الأخيرة، لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما انتعشت أحلامه في المنافسة عقب الفوز الأخير على مواطنه المريخ بهدف مقابل لا شيء. في المقابل، حسم صن داونز التأهل عن المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ويسعى للحصول على الصدارة في آخر جولتين.

ويخوض الهلال المواجهة تحت قيادة المدير الفني، جواو موتا، وهو يعتمد على مجموعة مميزة من اللاعبين، يتصدرهم ياسر مزمل وعبدول أجاجون ومحمد عبد الرحمن وعيد مقدم وإبراهيما مصطفى وحسن متوكل وصلاح عادل وفارس عبد الله وموفق صديق ومحمد واتارا ومحمد إرينق ويلعب بطريقة (4-3-3) في مبارياته على ملعبه.

وينتظر أن يعتمد موتا على تكتيك هجومي، سعياً وراء حصد النقاط الثلاث، وتعويض خسارته في الجولة الأولى أمام صن داونز لدخول لقاء الأهلي المقبل بأعصاب هادئة.

ورصدت إدارة الهلال مكافآت مالية خاصة للاعبي الفريق في حال الفوز، أملاً في تحفيز اللاعبين على تقديم مستوى مميز، وحصد نقاط المباراة، واستغلال حالة الهدوء التي تخيم على أداء صن داونز بعد التأهل.

وفي المجموعة الثالثة، تلوح فرصة حسم التأهل بالنسبة إلى نادي الترجي التونسي، عندما يحلّ ضيفاً على غالاكسي البتسواني. ويملك الترجي 8 نقاط من فوزين وتعادلين مقابل نقطة لغالاكسي.

ويدخل الترجي اللقاء تحت قيادة مدربه راضي الجعايدي في ظروف فنية ومعنوية رائعة، بعد الفوز على النجم الساحلي في الكلاسيكو التونسي أخيراً، إلى جانب صفوف شبه مكتملة يتصدرها عبد القادر بدران ومحمد أمين توغاي ورائد الفادع وإلياس الشتي وفوسيني كوليبالي وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان وصابر بوغرين وأنايو إيوالا وكينغسلي إيدو بطريقة (4-3-3)، وينتظر أن يلجأ الجعايدي إلى سلاح الهجوم بشكل مركز، رغم إقامة المباراة خارج ملعبه لحسم الانتصار وبطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة نفسها، يقام “الديربي” العربي الكبير الذي يجمع بين شباب بلوزداد الجزائري مع النجم الساحلي التونسي في مواجهة شرسة.

ويملك بلوزداد 8 نقاط في المركز الثاني خلف الترجي، مقابل 3 نقاط للنجم الساحلي في المركز الثالث، ويحتاج ممثل الجزائر إلى التعادل بأية نتيجة من أجل حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويدخل بلوزداد اللقاء تحت قيادة مدربه ماركوس باكيتا، وهو يراهن على قوته الضاربة ممثلة بأسامة موساوي، مختار بلخيثر، شمس الدين نساخ، شعيب كداد، سفيان بوشار، زكرياء دراوي، حسام مريزيق، محمد إسلام بكير، خالد بوسليو، حسين سالمي، وكريم عريبي في تحقيق نتيجة إيجابية.

في المقابل، يدخل النجم اللقاء مع مدربه الأسعد الشابي، بحثاً عن آخر فرصة في المنافسة، وهو يعوِّل على نجومه أصحاب الخبرة، مثل علي الجمل في حراسة المرمى وحسين بن عيادة وغفران النوالي وزين الدين بوتمان وياسين العمري ومعتز الزدام وبليغ الجمالي ومالك بعيو والحبيب يكن.

وفي المجموعة الرابعة، يحلّ نادي الوداد البيضاوي المغربي صاحب الوصافة برصيد 9 نقاط، ضيفاً على نظيره ساغرادا الأنغولي في اختبار يبدو سهلاً للفريق المغربي صاحب التاريخ الكبير.

ويسعى الوداد مع مديره الفني وليد الركراكي، لتحقيق الفوز، من أجل ملاحقة بترو أتلتيكو على الصدارة، وانتزاع المركز الأول في ختام مرحلة المجموعات بعد حسمه التأهل إلى الدور ربع النهائي في الجولة الماضية، عقب فوزه على الزمالك المصري بهدف دون رد، سجله قائده نجم الوسط يحيى جبران من ركلة جزاء.

وفي المجموعة نفسها، يحلّ الزمالك المصري في لقاء تحصيل حاصل، ضيفاً على بترو أتلتيكو الأنغولي المتصدر برصيد 10 نقاط في ثاني مباراة رسمية للأبيض تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزوالدو فيريرا.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف اون لاين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock