الكورة العربية

أخبار الدوري اليمني | هلال الحديدة يواجه اهلي صنعاء ونادي شعب اب يتقدم بشكوى تظلم الى لجنة المسابقات في الدوري اليمني 

أخبار الدوري اليمني | هلال الحديدة يواجه اهلي صنعاء ونادي شعب اب يتقدم بشكوى تظلم الى لجنة المسابقات في الدوري اليمني

هلال الحديدة يواجه اهلي صنعاء  ونادي شعب اب يتقدم بشكوى تظلم الى لجنة المسابقات في الدوري اليمني  حيث تترقب الجماهير اليمنية باهتمام بالغ، مباراة أهلي صنعاء متصدر المجموعة الثانية بالدوري اليمني وهلال الحديدة صاحب المركز الأخير، المقررة عصر غد الخميس على ملعب سيئون الاولمبي.

 

مباراة هلال والأهلي تكتسب اهمية كبيرة  كونها حاسمة في تحديد الفريق المرافق للأهلي إلى نصف نهائي الدوري اليمني، وكذلك تحديد هوية الفريق الذي سيتذيل ترتيب المجموعة وسيكون عليه خوض مباراة فاصلة مع شباب الجيل، صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى.

الهلال فاز بأكثر من هدف، يجعله في المركز الثاني للمجموعة برصيد 11 نقطة بأفضلية الأهداف، دون حاجة للعودة إلى نتيجة المواجهات المباشرة للفريقين وفاز الصقر في الذهاب بنتيجة (2-1)، ورد الدين الهلال في الإياب بالنتيجة نفسها، أما فوزه بهدف وحيد، فقد يدفع لجنة المسابقات، للبحث في سجل البطاقات الملونة لحسم مصير التأهل.

 

كما تعادل الهلال ينجيه من الوقوع في مؤخرة المجموعة، ويضمن له البقاء في الدوري، ويلقي بشعب إب إلى المركز الأخير من جديد ويفرض عليه اللعب مع شباب الجيل، لتحديد الفريق الرابع المرافق لأندية عدن “التلال، الوحدة، الشعلة” إلى دوري الدرجة الثانية. زكذلك تعادل الهلال أو خسارته أيضا يفتح الباب للصقر من أجل الاحتفاظ بالمركز الثاني في المجموعة والتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

 

اما نادي الصقر كان قد أكمل مشواره في البطولة برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، في حين ضمن اليرموك الأربعاء، البقاء في الدوري بتعادله مع شعب إب الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط، لكنه خرج من سباق المنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية. وتبدو الأفضلية في مباراة الخميس للأهلي، الذي يخوض اللقاء بعد مدة أطول في الراحة تدرب فيها الفريق بشكل جيد، لكن حساسية المباراة بالنسبة للهلال ستجعله يخوض مباراة نهائية، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز أهلي صنعاء (2-0).

 

واليكم  ترتيب فرق المجموعة حتى نهاية مباراة الأربعاء بتعادل اليرموك مع شعب إب (2-2)، أصبح على النحو الآتي:

أهلي صنعاء 16 نقطة 7 مباريات

الصقر 11 نقطة 8 مباريات

اليرموك 9 نقاط 8 مباريات

شعب إب 8 نقاط 8 مباريات

هلال الحديدة 8 نقاط 7 مباريات

 

من جهة اخرى تقدمت إدارة نادي شعب إب، مساء اليوم الأربعاء بمذكرة احتجاج وتظلم رفعتها إلى لجنة المسابقات والمشرفة على مباريات الدوري اليمني واحتجت إدارة شعب إب على ما وصفته بـ”الظلم التحكيمي” الذي تعرض له الفريق في مباراته مع اليرموك التي انتهت بالتعادل (2-2)، اليوم الأربعاء. واعترض شعب إب على نتيجة مباراة اليرموك..

 

وهذه الاسباب التي  جاءت كالتالي:

  •  الهدف الأول لليرموك جاء من وضعية تسلل واضحة لمهاجم اليرموك هاني أبو هادي في الدقيقة الثانية من اللقاء.
  •  على الرغم من أهمية المباراة وحساسيتها إلا أنه تم إسناد مهمة رجلي الخطوط لحكمين من الدرجة ثانية، حيث ارتكبا أخطاء كبيرة في ضربة الجزاء والهدف الأول لليرموك.
  •  الخطأ التحكيمي للحكم الدولي أحمد الوحيشي بعدم طرد حارس اليرموك، على الرغم من إمساكه متعمدا للكرة من خارج منطقة الجزاء وإعادتها لداخل المنطقة والقانون واضح في مثل هذه الحالات، مما أعاق مهاجم الشعب وكان يستوجب احتساب خطأ من نفس المنطقة.
  •  قيام لاعب اليرموك أسامة الداهية بالضرب المتعمد للاعب شعب إب سليمان حزام أمام مرأى من الحكم وكان يستدعي المشهد طرده للسلوك المشين وتعمد الإيذاء.
  •  أثناء تنفيذ ضربة الجزاء لفريق اليرموك، قام أكثر من لاعب بالدخول لمنطقة الجزاء، مما كان يحتم على الحكم إلغاء ضربة الجزاء لعدم قانونيتها وتنفيذ ضربة حرة غير مباشرة لفريق الشعب والحكم لم يفعل ذلك وقام بإنهاء المباراة بعدها مباشرةً.

 

علما أن نادي الشعب كان بحاجة للفوز حتى يضمن البقاء في الدوري برصيد 10 نقاط، لكن التعادل جعله في موقع المُهدد بالسقوط.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock