الكورة الاوروبيةالملاعبكورة لايف

ليفربول ومانشستر سيتي: مفاتيح بلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي | رياضة عالمية

جريدة الملاعب – تتجه أنظار الجماهير الرياضية العالمية إلى ملعب “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانية لندن، السبت، من أجل متابعة المواجهة المرتقبة بين نادي مانشستر سيتي وخصمه نادي ليفربول، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

ويدخل نادي مانشستر سيتي ونظيره ليفربول المواجهة المهمة بعدما استطاعا اجتياز عقبة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بصعوبة، عقب انتصار كتيبة بيب غوراديولا على أتلتيكو مدريد (1-0) بمجموع المباراتين، فيما نجح رفاق المصري محمد صلاح في عبور امتحان بنفيكا بنتيجة (6-4).

ويتسلح المدرب بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بعددٍ من النجوم الكبار، يتقدمهم الجزائري رياض محرز وكيفن دي بروين، بالإضافة إلى رحيم ستيرلنغ، مع الاعتماد على حارسه البرازيلي ومدافعيه من أجل إيقاف خطورة مهاجمي ليفربول.

وتكمن أهمية اللاعبين الثلاثة رياض محرز وكيفن دي بروين ورحيم ستيرلنغ في تسجيلهم ثلاثين هدفاً في شباك منافسيهم بالموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز، بالإضافة إلى أهدافهم الحاسمة في أبطال أوروبا، رغم اختلاف مراكزهم في كتيبة غوارديولا.

ويريد غوارديولا استغلال الحالة الذهنية لقائده كيفن دي بروين الذي يعد المحرك الرئيسي لمانشستر سيتي، خاصة أنه أصبح لا يكتفي بصناعة الأهداف، بل بتسجيلها أيضاً، والجماهير شاهدت كيف خطف الانتصار الصعب أمام أتلتيكو مدريد في أبطال أوروبا بفضل هدفه الوحيد في مباراة الذهاب.

أما المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، فإنه يعتمد على خبرة محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو أمام مانشستر سيتي، لأنهم يشكلون صداعاً كبيراً لمدافعي كتيبة غوارديولا، كونهم سجلوا 14 هدفاً في شباكهم، بالإضافة إلى هدفين لتشامبرلين الذي يجلس على مقاعد البدلاء في الموسم الحالي.

وبالإضافة إلى ثلاثي كلوب المفضل، يظهر اسم البرتغالي دييغو جوتا بشكل كبير، خاصة أن المهاجم استطاع إحراز 14 هدفاً لنادي ليفربول في الموسم الحالي بالدوري الإنكليزي، والموهبة الكولومبية لويس دياز الذي خطف الأضواء وبقوة.

وتكمن خطورة لويس دياز في تشكيلة كلوب في كونه قدم إلى ليفربول في “الميركاتو” الشتوي الماضي، واستطاع فرض نفسه على المدرب الألماني بعدما سجل هدفين في 6 مواجهات خاضها في “البريميرليغ”، ما يجعل مفاتيح النصر لكلا الفريقين تصنع تهديداً لمن يريد بلوغ نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كورة لايف اون لاين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock